Mon-04 Mar 2024 - 01:58 AM




مدرس. إعتراف محمد علي الصماتي


الاســـــــــــــــــم : إعتراف محمد علي الصماتي
محل الميـــــــلاد : محافظة عدن
تاريخ المـــــيلاد :12 إبريل 1972م
الحالة الاجتماعية : متزوجة
- أكملت مساق البكالوريوس في العام الأكاديمي 1998- 1999م في تخصص الإحصاء، وحصلت على المركز الأوّل ، فور تخرجها عملت كمعيدة منتدبة في قسم الإحصاء كلية الاقتصاد والإدارة سابقاً . وعند فصل الكلية إلى كليتي العلوم الإدارية والاقتصاد عملت كمعيدة منتدبة في الكليتين .
- التحقت بمساق الماجستير في قسم الإحصاء والمعلوماتية وحصلت على تقدير عام ممتاز وذلك بعد مناقشة رسالتها الموسومة بـ " التحليل القياسي والإحصائي لمسار برنامج الإصلاح الاقتصادي في الجمهورية اليمنية " وذلك في 27 سبتمبر 2004م .
- تم تعيينها كمعيدة في قسم الإحصاء بموجب قرار رئيس الجامعة رقم (125) لعام 2002م ، ولكن كان تعييناً إدارياً وأكاديمياً ، وبموجب قرار رئيس الجامعة رقم (521) لعام 2005م تم تعيينها بلقب مدرس في قسم الإحصاء والمعلوماتية وحصلت على التعيين الأكاديمي والمالي في سبتمبر 2005م .
- شاركت في الدورة السادسة عشرة الخاصة بالتأهيل التربوي والطرائقي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة وذلك في 2005م وحصلت على تقدير ممتاز
- التحقت بخمس دورات في مركز الحاسب الآلي / جامعة عدن .
- قامت بتدريس عدد من المساقات الدراسية كعضو هيئة تدريس مساعد وهي :مبادئ الإحصاء – رياضة بحتة – إحصاء رياضي – سيطرة نوعية – استدلال إحصائي – اقتصاد قياسي .
- عملت كمحاضر لمساق تطبيقات إحصائية بالحاسوب ( برنامج الـ SPSS)  لمدة أربعة أعوام أكاديمية .
وكمحاضر لمادة الاقتصاد القياسي منذ عامين ولا تزال تعمل كمحاضر للمساق إلى هذا العام الأكاديمي 2009-2010م .
- أشرفت على عدد من بحوث التخرج لطلاب البكالوريوس .
- تعمل على تقديم المشورات والتحليلات الإحصائية لطلاب الدراسات العليا والباحثين .
- صدر قرار رئيس جامعة عدن رقم (451) لعام 2009م بشأن إيفادها لدراسة الدكتوراه في الجمهورية العربية السورية – حالياً بانتظار وصول التعزيز المالي